طريقة عمل كمبوت التفاح بخطوات سهلة، تعد طريقة تحضير كمبوت التفاح وكيفية صنعه هي من أسهل طرق تحضير العشاء أو الحلوى، عندما نسمع اسم كمبوت، نفكر في المرضى أكثر من أي شيء آخر، فإن للكمبوت فوائد أكثر بسبب سهولة الهضم، فهي تستخدم لتحضير العشاء أو الحلوى أو الإفطار، لا تحتاج إلى مكونات خاصة لتحضير الكمبوت، لكن من الأفضل استخدام الفواكه الطازجة وغير المبردة.

إذا كانت هناك فواكه أخرى في الثلاجة وتشعر بالقلق من إفسادها، عليك عملها كمبوتات منزلية بسيطة تشمل كمبوت الفراولة، والجزر، والتفاحة، لذلك يوصى أيضًا بطهي كمبوت التفاح كغذاء صحي للأطفال، بعد ذلك سنناقش أسهل طريقة لإعداد كمبوت التفاح، في هذه المقالة، سوف نشرح جميع الطرق والنصائح الأساسية لإعداد تلك الوصفة المنزلية الشهية والمفيدة.

طريقة عمل كمبوت التفاح بخطوات سهلة

الطريقة التالية هي أسرع طريقة لكمبوت التفاح في المنزل، ولتحضير هذه الحلوى البسيطة واللذيذة تحتاج إلى المكونات التالية:

  • كمية المكونات لهذا الكمبوت القلبية مناسبة لـ 6-7 أشخاص.
  • كيلوغرام واحد من التفاح (يساوي 7 تفاحات كبيرة).
  • 25 جرام من قشر الليمون أو شرائح البرتقال.
  • ماء الورد، الهيل، عود القرفة، الزعفران أو الفانيليا (اختياري).
  • 10 ملاعق كبيرة من السكر.
  • ثلاثة أكواب كاملة من الماء.

كيفية تحضير كمبوت التفاح الفوري

لتحضير هذه الحلوى على الفور، قومي بإتباع الخطوات التالية:

  1. اغسلي التفاح أولاً وقشريه؛ ثم قسميها إلى القطع المرغوبة، في غضون ذلك ضع الماء مع السكر على الموقد حتى يغلي.
  2. عندما يغلي الماء في الإناء؛ أضفي شرائح الليمون أو البرتقال إليها، وبعد بضع دقائق صبي ماء الورد أو الفانيليا في الماء ليغلي بالماء والسكر؛ اترك يمحتويات القدر تغلي لمدة 20 دقيقة.
  3. لجعل لون الكمبوت أكثر جمالًا، أضفي الزعفران المخمر إليه، بعد 20 دقيقة، اختبري نعومة الكمبوت بشوكة.
  4. بعد 40 دقيقة، يصبح الكبوت جاهزًا تمامًا ويحتوي على الكثير من شراب التفاح.

قد يهمك أيضاً: ما هي فوائد الفاكهة المجففة؟

فوائد فاكهة التفاح

يحظى التفاح بشعبية كبيرة في مائدتنا، ويشيع استخدام هذه الفاكهة، حيث يحتوي التفاح على العديد من العناصر الغذائية، فمن أهم هذه المواد فيتامينات ABC، من بين مكوناته أيضًا الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم وما إلى ذلك، إن التفاح هو مصدر غني بالألياف ويوصى به بشدة لتحسين وظيفة الأمعاء، فإن تناول التفاح سيجعلك بصحة جيدة وحيوية، وذلك وفقًا لأخصائي التغذية، فإن بعض فوائد التفاح هي كما يلي:

  • الحفاظ على البشرة صحية ونضرة.
  • تقليل الغثيان.
  • المحافظة على ضغط الدم والتحكم فيه.
  • مزيل العرق ومنظف الفم.
  • تقوية مينا الأسنان.
  • يقوي العظام ويقلل من آلام المفاصل.
  • الاسترخاء.
  • الشفاء السريع من الأنفلونزا والأمراض المعدية.
  • مضاد للسرطان.

أهمية تناول فاكهة التفاح بشكل يومي

يعتبر التفاح من الفواكه الرخيصة والمزدهرة في جميع الفصول، يحتوي التفاح الخاص على العديد من الخصائص العلاجية والجمالية، كمبوت التفاح هو أحد الأطعمة اللذيذة والصحية للأطفال كوجبة مسائية، حيث يمكنك عمل كمبوت التفاح بطريقة سهلة للغاية، فإن تناول تلك الفاكهة تمثل الكثير من الخصائص المميزة والمفيدة لجسم الإنسان وهي: 

  • يعد الاستخدام اليومي لما لا يقل عن 3 وحدات من الفاكهة أحد ضروريات تغذية الناس للحفاظ على الصحة ورطوبة الجسم، ولكن قد تتساءل أيضًا عما إذا كان يمكن للكمبوتات أن تحل محل الفواكه، الجواب على هذا السؤال هو بالضبط ما يتوقعه جسمك ويحتاجه من الفاكهة.
  • كما تعلم فإن فيتامين C الموجود في جميع أنواع الفاكهة يفقد بسبب الحرارة في تحضير الكمبوت، وللتعويض عن هذا الفيتامين، يضاف حمض الأسكوربيك إلى الكمبوت، لحسن الحظ توجد فيتامينات أخرى محفوظة في الفواكه لصنع الكمبوت.
  • بالإضافة إلى ذلك تعتبر الألياف الموجودة في جميع أنواع الكمبوت مفيدة وفعالة في التخلص من الطعام بسهولة وتطهير الجسم.
  • استخدام الكمبوت كوجبة خفيفة صحية مفيد للأطفال، بالنسبة للأطفال الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي ولا يمكنهم تناول الفاكهة النيئة لأي سبب من الأسباب، فإن هذا يسمح لهم بامتصاص العناصر الغذائي.
  • كما أنه يخلق تنوعًا في النظام الغذائي للأطفال، عادة ما يأكل الأطفال الأطعمة الجديدة واللذيذة بسهولة أكبر.
  • ولكن بشكل عام، يمكن القول إن الكمبوتات محلية الصنع لها قيمة غذائية أعلى بسبب احتوائها على كمية أقل من السكر والمواد المضافة.
  • كذلك إن استخدام كمبوت التفاح المصنوع منزليًا يقوي جهاز المناعة في الجسم، تعتبر الكمبوت أسهل في الهضم من الفاكهة الطازجة، ولهذا السبب فهي مناسبة للمرضى، يجعلك الكمبوت تستعيد طاقتك ويسرع عملية الشفاء، يمكنك استخدام كمبوت التفاح لتزيين الكعك والحلويات وجعلها ألذ من ذي قبل،

مدة صنع كمبوت التفاح

يعتمد وقت طهي الكمبوت على حجم القاعدة المقسمة، كلما كبرت قطع التفاح، كلما زاد الوقت الذي تحتاجه لطهي الكمبوت، والحد الأقصى للوقت المطلوب للطهي هو ساعة واحدة إلى ساعة ونصف؛ لكن إذا قسمت كل تفاحة إلى أربعة أجزاء، فسيتم تقليل الوقت إلى 40 دقيقة، بالطبع الوقت المذكور للخبز؛ من الضروري السماح للكمبوت الخاص بك بالتبريد بعد التطور، ثم وضعه في قوارير زجاجية.

وصفة أخري لكمبوت التفاح

تستخدم طريقة تحضير كمبوت التفاح هذه في الغالب لتحضير حلوى التفاح، لطهي هذا الكمبوت، تحتاج إلى تفاح لا تشوبه شائبة وغير تالف، إذا كان التفاح يحتوي على بقع، فمن الأفضل إزالة البقع حتى لا تفقد استدارة التفاح، هذه هي طريقة عمل كمبوت التفاح الصحيحة، ومن خلال تحضيره يكون لديك حلوى تفاح لذيذة للحفلة، فإن المكونات اللازمة لعمل كمبوت التفاح المثالي هي نفس مكونات كمبوت التفاح البسيط، فقط اتبعي الخطوات التالية:

  1. اغسلي التفاح وقشريه برفق.
  2. اخلطي بضع ملاعق من عصير الليمون وخل التفاح مع الماء وضعي فيها تفاحًا كاملًا ومقشرًا، وهذا سيجعل التفاح المطبوخ أكثر قرمشة وملونة.
  3. يمزج الماء والسكر ويخلط جيدًا، ضعي التفاح بشكل صحيح في القدر، بحيث يتم غمر التفاح بالكامل في الماء، قومي بتشغيل الغاز واتركي محتويات الإناء تغلي على نار متوسطة.
  4. ضعي الغطاء على القدر وبعد 20 دقيقة نضيف الزعفران بالإضافة إلى الحبهان أو القرفة.
  5. اختبري نعومة التفاح برفق باستخدام شوكة أو سيخ خشبي، نظرًا لأن حجم التفاح كبير، سيكون الكمبوت جاهزًا ما بين ساعة وربع ساعة.
  6. بعد أن تبرد، يمكنك وضع كمبوت التفاح المحضر في الشوكولاتة المذابة وشربه كحلوي.

تحضير شراب التفاح مع كمبوت التفاح

يمكنك صنع شراب في المنزل بخطوات سهلة من السائل الذي تم الحصول عليه بعد طهي الكمبوت بالكامل مثل المربى، وحتى تحصلي على شراب كمبوت التفاح قومي عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. أضفي بعض السكر أو العسل إلى السائل السميك الذي تم الحصول عليه واتركه يغلي لمدة 20 دقيقة أخرى.
  2. بعد 20 دقيقة والتبريد الكامل، يكون الشراب جاهزًا. 
  3. يمكنك استخدام السائل الجاهز بعد طهي مربى التفاح كشراب.
  4. أضفي السكر إلى هذا السائل واتركه يغلي لمدة 20 دقيقة أخرى.
  5. فهي وصفة بسيطة للغاية وتحتاج فقط إلى استخدام 6 إلى 7 ملاعق كبيرة من العسل بدلاً من السكر.

ختامًا

تعرفنا معًا على وصفات عمل كمبوت التفاح بخطوات سهلة في المنزل وبمكونات متوفرة في المنزل، نتمنى أن تكون تمت الإفادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.