التخطي إلى المحتوى
كم باقي على عيد الأضحى 2020 العد التنازلي بالتقويم الهجري والميلادي ووقفة عرفة
كم-باقي-على-عيد-الاضحى-2020

يكرر ملايين المسلمين في كل يوم سؤال كم باقي على عيد الأصحى 2020، لرغبتهم في متابعة العد التنازل حلول أول أيام العيد الأضحى بالتقويم الهجري سنة 1441 والميلادي عام 2020، حيث سيحضر إلينا في كل الدول العربية والإسلامية في توقيت واحد لأنه مبني على وقفة عرفة التي هي ركن الحج الأكبر ويكون الصباح التالي له يوم النحر والعيد الكبير كما عهد البعض تسميته، وفي هذا التقرير نقدم لقراءنا في مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات والكويت وعمان والأردن وفلسطين والعراق وليبيا وكل الأشقاء كافة المعلومات التي يودون الاطلاع عليها للتحضير لإحدى المناسبات الدينية المبهجة التي يترقبها الصغير والكبير.

ونجيب لكم في هذا التقرير عن السؤال متى عيد الأضحى من خلال عد تنازلي يجرى تحديثه يوميا، حيث نقترب من بداية العشر الأوائل من ذي الحجة، وهي الأيام التي فضلت على سائر السنة في أفضلية الأعمال فيها، واختص فيها يوم على التحديد وهو وقفة عرفة، الذي سيتابع وقوف الحجاج عليه ملايين المسلمين على التلفاز بعد تخفيض الأعداد.

كم باقي على عيد الأضحى 2020 التقويم الهجري

وتستلزم الإجابة على سؤال كم باقي على عيد الأضحى 2020 أولا معرفة موعد غرة شهر ذي الحجة، وحيث أننا لا نزال في أيام ذي القعدة المباركة سننتظر لفترة وجيزة حتى نعلم بالتحديد أول أيام العيد الأضحى، ولكن لا يعني هذا أنه لا يمكن الإجابة قطعيا، فقد سهلت الحسابات الفلكية والتطور العلمي كل شيء لدرجة التنبؤ بعدة الشهور حتى قبل استطلاع الهلال.

وبادرت مراكز الفلك المتخصصة في هذا الشأن والمترامية في أرجاء الوطن العربي والإسلامي بإجراء حساباتها بشأن موعد غرة شهر ذي الحجة للعام الحالي 1441، وأعلنت في بيانات رسمية أن نتيجة ذلك أفادت بأن أول أيام العيد الأضحى المبارك يوافق 31 يوليو 2020، ويكون اليوم السابق له وقفة عرفات.

وعلى هذا فإن العد التنازلي لحلول عيد الأضحى المبارك بداية من اليوم يشير إلى تبقي 19 نهار، وسنقوم بتحديث الرقم على مدار الساعة لحين قدومه أعاده الله على الأمة جمعاء بالخير واليمن والبركة.

وقفة عيد الاضحى المبارك 2020

ويعد يوم وقفة عيد الاضحى المبارك أحد أهم أيام السنة بالنسبة لكل شخص مسلم، ولم لا وهو الذي قال نبينا صلى الله وسلم عنه أنه يحتسب أن يغفر الله به سنة مضت وسنة قادمة، كما يحرص الجميع على الصيام فيه والتسبيح والتكبير وحمد الله كثيرا، ويعد أحد العشر الأوائل من ذي الحجة التي ما من أيام في السنة العمل الصالح فيها أفضل من تلك العشر.

وكان مسلمون كثر قلقون من إلغاء أداء فريضة الحج هذا العام بسبب الجائحة الفيروسية التي ألمت بالعالم وأثارت تخوفات كبيرة من التجمعات التي ينتقل من شخص لآخر فيها، إلا أن سلطات المملكة العربية السعودية أبت أن تتوقف الشعائر وقررت أن يتم تخفيف العدد ليكون قاصرا على المقيمين بها ويسمح لتطبيق الإجراءات الاحترازية التي تسهم في الحفاظ على سلامة زوار بيت الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *