تجديد جواز السفر من الأشياء المهمة التي يجب عدم التأخير عنها حيث إنه يعتبر وثيقة رسمية للتنقل حول البلدان وبدونه لا يمكن الخروج من البلد ويسبب في تعطيل الكثير من الأشخاص وكثيرًا ما يتم السؤال حول كم قيمة تجديد جواز السفر السعودي 2023 وطريقة التجديد وهذا ما سوف نتحدث عنه في هذا المقال.

كم قيمة تجديد جواز السفر السعودي 2023

تجديد جواز السفر السعودي أصبح من الأشياء السهلة التي يمكن فعلها من خلال الإنترنت دون الحاجة للذهاب إلى أي مكان من خلال منصة أبشر الإلكترونية ويتم دفع مبلغ مقابل التجديد وقدره 300 ريال سعودي وتكون صلاحية جواز السفر 5 سنوات وعندما يريد الشخص تجديد الجواز لمدة 10 سنوات يكون المبلغ المدفوع 600 ريال سعودي ويتم دفعهم عن طريق منصة أبشر باستخدام أحد أساليب الدفع المتوفرة.

كم قيمة تجديد جواز السفر السعودي 2023
كم قيمة تجديد جواز السفر السعودي 2023

شروط تجديد جواز السفر

لكي يتم تجديد جواز السفر السعودي يجب توفر عدة شروط مهمة منها أنه يجب أن يكون الشخص قام بسداد رسوم التجديد كاملة ويجب توفير بصمة وصورة للشخص، وإن كان هناك مخالفات عليها غرامة يجب دفعها ويشترط وجود الشخص المتقدم للتجديد في المملكة العربية السعودية، لا يمكن تجديد الجواز لمدة عشر سنوات سوى للأشخاص فوق سن 21 عامًا.

جواز سفر سعودي للأطفال

عندما تريد العائلة السفر يجب أن يتم توفير جواز سفر للطفل والذي يمكن استخراجه عن طريق منصة أبشر الإلكترونية بكل سهولة ويقوم بهذا الأمر والد الطفل ويتم استخراجه في مدة تتراوح بين 3إلى 4 أيام.

اقرأ أيضًا: متطلبات السفر الى البحرين من السعودية

الدول المحظورة في جواز السفر السعودي

هناك بعض الدول التي قامت المملكة العربية السعودية بحظر الذهاب إليها عن طريق جواز السفر السعودي والتي من ضمنها إسرائيل وذلك لعدم اعتراف المملكة بوجود إسرائيل وأنهم محتلون لبد فلسطين وأيضًا إيران بعض قطع العلاقات الإيرانية السعودية تم حظر السفر إليها والدول التي يوجد بها حروب مثل سوريا وأفغانستان.

طريقة تجديد جواز السفر السعودي 2023

هناك العديد من الأشخاص الذين يملكون جواز سفر منتهي الصلاحية لا يعلمون كيفية تجديد جواز السفر، وتعمل المملكة العربية السعودية على توفير خدمات التجديد أونلاين وذلك من خلال منصة أبشر عن طريق الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى منصة أبشر من هنا.
  • اختار خدمات.
  • ثم الجوازات.
  • ثم تجديد الجواز.
  • أدخل جميع البيانات المطلوبة.
  • قم بسداد الرسوم عن طريق أحد الطرق المتوفرة لديك.
  • ثم أرسل الطلب.
  • يمكنك استلام الجواز عن طريق خدمة البريد السعودي.

إذا انتهت مدة صلاحية جواز السفر السعودي يجب تجديدها في أقرب وقت لعدم فرض غرامات مالية عليه وأيضًا لعدم التأخير في السفر إذا كانت توجد حالة طارئة وقد ذكرنا لكم كم قيمة تجديد جواز السفر السعودي 2023 وطريقة التجديد وكثير من المعلومات الأخرى التي قد تحتاجون إليها عن جواز السفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.