متى تم تأسيس نادي موناكو الفرنسي ؟، يعدُّ موناكو من الأندية الفرنسية المعروفة، وقد استطاع من تحقيق إنجازات محلية متعددة، جعلت يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة تسير خلفه في جميع أحواله سواء كان قوي أو ضعيف، وقد حصل النادي على العديد من الألقاب الخاص به، التي ميزته عن الأندية الأخرى. 

متى تم تأسيس نادي موناكو الفرنسي؟ 

يُعتبر موناكو الفرنسي من ضمن الأندية القديمة التي ظهرت في العالم كله، وقد كان تواجده الأولى مع ظهور الهواية  الخاصة بكرة القدم تحديدًا في عام 1924، بعد نهاية الحرب العالمية الأولى بمدة قصيرة، فقد كان في البداية فريق صغير عاشق لكرة القدم، مثل مراكز الشباب الموجودة في الوقت الحالي، ولكن تحول بسرعة إلى نادي رياضي مشهور خلال سنوات قليلة.

مؤسس نادي موناكو الفرنسي

لقد تعاون عدد من الأصدقاء في بداية القرن العشرين، لتأسيس نادي رياضي جديد، وبصفة خاصة في ظل انتشار المعجبين بكرة القدم على مستوى العالم، علاوة على ظهور بطولات محلية يتم التنافس كانوا عليها أثناء تلك الفترة.

لم يستطيع شخص واحد من إتمام تلك المهمة، حيثُ لم تكن تُتاح الإمكانيات المادية التي كانت تساعدهم في ذلك، لكي يتم عمل مقر رئيسي للفريق.

بديل عن اللعب في الشوارع والحارات، وعمل  زي رسمي خاص بهم، لكي يتميزون عن الأندية الأخرى المتواجدة.

بالإضافة إلى شراء بعض اللاعبين المميزين الذين بإمكانهم تطوير مستوى الفريق في مدة بسيطة، وكذلك التتويج بالبطولات المتعددة التي يشارك فيها، وقد جاء على رأس الأندية نادي “موناكو الفرنسي”، تم تأسيسه الذي تحت إشراف شخصيات مشهورة، هما: “جو ميمران، وشاول ممران، وألفريد سونغ”.

قد يهمك أيضاً متى تم تأسيس نادي الترجي الرياضي التونسي

 ألقاب نادي موناكو الفرنسي 

يُعرف أن معظم الأندية الموجودة في العالم يُطلق عليها بعض الألقاب، سواء من قبل ابجمهور المحب أو إدارة الفريق، أو الشعار الذي يشير إلى الفريق

ومن بين تلك الأندية نادي موناكو الفرنسي، الذي أطلق عليه عدة ألقاب منها:

  • الأحمر والأبيض: ويرجع تسمية الفريق بهذا اللقب إلى احتواء الشعار المعبر عن النادي على اللونين فقط، علاوة على اللون الذهبي الذي يتوافر بشكل بسيط.
  •   مواطنو موناكو: سمي بهذا الاسم؛ بسبب الأشخاص المقيمين في ولاية Monaco في فرنسا، والذين أيدوا الفريق وساعدوه  في جميع مبارياته التي قام بها خلال المواسم الماضية، و أصبحوا متواجدين بجانبه حتى في أضعف حالاته، وابتعاده عن الدوري الممتاز لعدة مواسم طويلة.

البطولات التي حصدها الفريق في تاريخه

  • استطاع نادي موناكو من الحصول على العديد من البطولات خلال تاريخه الرياضي.
  • حيثُ كلهم على المستوى المحلي، فهو لم يحصد أي لقب على المستوى القاري
  • وتتمثل بطولاته في التالي:
  • لقد حصد على لقب الدوري الفرنسي الدرجة الأولى ثماني مرات كاملة، و كذلك جاء في الوصافة سبعة مرات.
  • حصل على بطولة الدوري الفرنسي الدرجة الثانية مرة واحدة طوال تاريخه، وحاز على مركز الوصيف ثلاثة مرات.
  • حصل على لقب كأس فرنسا خمسة مرات، كما حصد لقب الوصيف أربعة مرات.
  • حصل على لقب كأس الرابطة الفرنسية مرة واحدة، كما نال لقب الوصيف ثلاثة مرات .
  • حصل على لقب بطولة كأس فرنسا للهواة ثلاثة مرات.
  • حصل على لقب كأس تشارلز داغو مرة واحدة فقط.

يهمك أيضاً متى تم تأسيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي

ملاعب تابعة لنادي موناكو

يعد نادي موناكو من بين الأندية الأولى التي قامت بإنشاء ملعب خاص بها، لكي يستطيع الفريق الأول لكرة القدم من ممارسة جميع تدريباته الجماعية، بالإضافة إلى إقامة مبارياته الرسمية عليه، بدلا من اللجوء إلى الفنادق أو بعض الملاعب.

لقد تم تأسيس الملعب الخاص بموكانوا للمرة الأولى بين عامي 1936/1937

كما عرف باسم لويس الثاني، ولازال متواجد حتى الآن، فهو الملعب الرئيسي للنادي، حيثُ يتسع لما يزيد عن 18 ألف مشجع.

متى تم تأسيس موناكو الفرنسي؟، لقد مر فريق موناكو بعدة منحدرات  ما بين هزيمة وفوز خلال مسيرته الكروية، ولكنه تمكن من تحقيق ذاته وإثبات وضعه الرياضي، وتكوين جمهور خاص به يعشقه في كافة حالاته منذ بدايةً نشأته. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.