‏التسجيل في الإسكان التنموي وقد زاد عنها البحث من قبل المواطنين السعوديين في هذه الفترة، حيث قامت المملكة العربية السعودية بتجهيز برنامج الإسكان التنموي من أجل خدمة المواطنين السعوديين، حيث دائمًا تعمل الحكومة السعودية على توفير الراحة لأبنائها وتوفير حياة كريمة وأفضل من خلال الخدمات التي تقدمها، ‏وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم.

التسجيل في الإسكان التنموي

مستفيدي الضمان الاجتماعي والتسجيل في الإسكان التنموي وما هي شروط التقديم
مستفيدي الضمان الاجتماعي والتسجيل في الإسكان التنموي وما هي شروط التقديم

‏في الأيام الأخيرة زادت بنسبة كبيرة عملية البحث على محرك البحث العالمي Google‬ عن كيفية التسجيل في الإسكان التنموي، ويعد هذا الإسكان خاص بالمستفيد من الضمان الاجتماعي حيث حاول السعوديين التعرف على طريقة التسجيل.

حيث قامت ‏وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية بإعلان خبر رائع لمستفيدي الضمان حول قدرتهم على التقديم على مجموعة من الوحدات السكنية، وذلك من خلال خصم نسبة 200 ريال سعودي من المعاش، والهدف من تلك المبادرة هو مساعدة الأسر ذات الظروف الصعبة والتي ليس لها منزل.

طريقة التسجيل في الإسكان التنموي

‏أعلنت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية أن التسجيل في الإسكان التنموي أمر سهل للغاية وليس به أي صعوبة، ويبدأ من قيام الشخص بفتح الموقع الرئيسي لموقع سكني، بعده يقوم بإدراج كافة البيانات التي يطلبها الموقع في الأماكن الخاصة بها بطريقة صحيحة.

‏كذلك على المتقدم أن يقوم بإرسال جميع المستندات التي يطلبها الموقع وإدراجها عليه ثم يضغط على أيقونة التقديم.

‏تقوم اللجنة المختصة بمراجعة الطلبات المقدمة وإذا كانت الشروط متطابقة سوف يتم إرسال رسالة للمتقدم على رقم هاتفه الذي أدرجه في الطلب.

اقرأ أيضًا: رابط تسجيل الضمان الاجتماعي المطور اون لاين sbis.hrsd.gov.sa

شروط التسجيل في الإسكان التنموي

يوجد ‏مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في المتقدم من أجل التسجيل في الإسكان التنموي وهذه الشروط وضعتها وزارة الإسكان السعودية وهي أن ‏يكون المتقدم من الجنسية السعودية، كما أنه يجب أن يكون إقامته الدائمة في المملكة العربية السعودية.

‏أيضًا أن يكون لأول مرة يستفيد من هذه الخدمة، ويكون الحد الأدنى للعمر 25 عاما، ‏شرط أساسي أن يكون مسجل في الضمان الاجتماعي حيث أن هذه المبادرة تم إنشائها من أجلي مستفيدي الضمان الاجتماعي فقط.

الاستفسار عن الإسكان التنموي

من أجل ‏الاستعلام عن التسجيل في الإسكان التنموي يمكن اتباع مجموعة من الخطوات وهي كالتالي:

  • ‏فتح منصة سكني ثم النقر على ايقونة الوصول السريع ثم اختيار زر مواطن أو مقيم.
  • بعد ‏ذلك يتم الضغط على أيقونة الاستحقاق ثم إدراج جميع المعلومات المطلوبة من رقم الهوية وكذلك رمز التحقق.
  • ‏يقوم المتقدم بإدراج تاريخ ميلاده ثم النقر على زر المتابعة، وسوف تفتح أمام المتقدم صفحة المعلومات وتظهر له جميع المعلومات التي يرغب في أن يعرفها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.