التخطي إلى المحتوى
معني يوم التروية.. وفضل يوم التروية اليوم الثامن من شهر ذي الحجة
نتائج فرز الحج 1442

معني يوم التروية.. تشهد محركات البحث الشهيرة “جوجل”، خلال الساعات الأولى الصباحية من اليوم الأحد الموافق 18 يوليو 2021، تزايد معدلات البحث من قبل المسلمين على معني يوم التروية وأي يوم يكون فيه، بالإضافة إلى فضل هذا اليوم، للمسلمين خاصة وأنه ينتظره جموع المسلمين هذا اليوم من العام للأخر، للتقرب إلى الله والتفرغ للعبادة، حيث يغفر للمسلم كل أعماله الماضية.

يوم التروية الثامن من شهر ذي الحجة

ويعتبر يوم التروية هو اليوم الذي ينطلق فيه الحجاج إلى منى، ويحرم المتمتع بالحج، أما المفرد والقارن فهما على إحرامهما، ويبيتون بمنى اتباعا للسنة، كما يصلون في منى خمس صلوات: الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر، وهذا الفجر هو فجر يوم عرفة، كما أن السبب وراء تسمية يوم التروية بهذا الأسم هو أن الحجاج كانوا يروون فيه من الماء من أجل ما بعده من أيام.

فضل يوم التروية اليوم الثامن من شهر ذي الحجة

1- يضاعف فيها العمل ويستحب فيها الاجتهاد فى العبادة وخاصة الصوم وزيادة عمل الخير والبر بشتى أنواعه.

2- يتضاعف فيها الأجر وتغفر فيها السيئات، وقد شهد لها رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنها خير أيام الدنيا

3- من صام يومًا واحدًا في سبيل الله أبعد الله وجهه عن النار سبعين عامًا

4- الصوم يكفر الخطايا

5- الصوم يشفع لصاحبه يوم القيامة

دعاء يوم التروية

«لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيءٍ قدير، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم، يردد مثل هذا الذكر، ويدعو بما يسر الله من الدعوات، يسأل ربه أن الله يغفر له ذنوبه، ويدخله الجنة، وينجيه من النار، يسأل الله له ولوالديه المغفرة والرحمة»

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *