التخطي إلى المحتوى

المساعدة المقطوعة ١٤٤١، لا تزال تحظى المساعدة المقطوعة بأهمية كبرى عند الكثير من الباحثين على موقع جوجل العالمي، حيث يسعى الكثير من المستفيدين لمعرفة أخر أخبار المساعدة المقطوعة، فيما يرغب بعض منهم في الاستعلام عن المقطوعة برقم الطلب أو رقم السجل المدني، وآخرين يودون معرفة التوقعات حول موعد صرف الدفعة الجديدة من المساعدة المقطوعة.

توقع صرف المساعدة المقطوعة

وبعد إعلان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، قبل أسابيع عن استمرار صرف المساعدة المقطوعة لجميع المستفيدين، بدأت التوقعات حول موعد صرف الدفعة الجديدة، والتي تتوقع الكثير من المصادر أن تكون خلال شهر رجب المقبل أو شعبان على أقصى تقدير، وكان حساب خدمة العملاء التابع للوزارة قد أكد استمرار المساعدة ولكن لم يحدد موعد رسمي لصرف المقطوعة التي طال انتظارها لدى الكثير من المستفيدين.

ذكرت مصادر أن وزارة العمل تعتزم بدء صرف المساعدات المقطوعة قريباً وخلال الفترة القادمة.

استعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب والسجل

وقالت صحيفة الوطن السعودية الرسمية، أنه تم تحديث نظام الحصول على المساعدة المقطوعة، وفقاً لنظام الضمان الجديد، الذي لا يوجد وقت معين ليتم صرفها.

كما يتم استحقاق المساعدة عن طريق حساب مجموع الدخل للمستفيد، وحساب متوسط الدرجات التي حصل عليها المستفيد ليتم ترتيب المستفيدين بالنظام حسب درجاتهم، ويتم صرفها حسب ترتيب الاستحقاق.

ولاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب من هنا: mlsd.gov.sa/

من جهة طالبت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، من مستفيدي الضمان، تحديث بياناتهم عبر موقع الوزارة الرسمي على الإنترنت، من هنا : https://eservices.mlsd.gov.sa/#/login/

صرف معاشات الضمان

بدأت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في إيداع معاشات مستفيدي الضمان والبرامج المساندة في الحسابات البنكية، والتي تشمل معاشات ضمانية ومساعدات نقدية، وتسديد جزء من فواتير الكهرباء، بالإضافة إلى بدل غلاء المعيشة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *