التخطي إلى المحتوى

موعد أذان المغرب 8 رمضان 2021 – 1442 .. إمساكية شهر رمضان 2021 ، نقدمه لكم متابعي موقع دليل الوطن مع دعاء 8 رمضان كما قاله النبي في هذا اليوم المبارك من شهر القرآن المبارك الذي بدأت أيامه العظيمة التي تملئ القلب سكينة وراحة وهدوء ترحل رويدًا رويدًا، وها هي القلوب تشتاق لأن لا تحرم أجر تلك الليالي المباركات، وأن تكون من ذمره عباد الله الفائزين.

موعد أذان المغرب 8 رمضان 2021 – 1442

حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة، يؤدن اليوم 8 رمضان 2021 لصلاة المغرب في الساعة 6.25 مساء، ليحين موعد الإفطار، فيما تقام صلاة تراويح اليوم الثامن من رمضان عقب صلاة العشاء والتي تحين في تمام الساعة 7.47 مساء. وذلك وفق إمساكية الهيئة العامة للمساحة.

أما أذان الفجر يوم 9 رمضان 2021 غدًا الأربعاء، فيكون في الساعة 3.49 صباحا. ويتوجب على المقيمون خارج حدود محافظة القاهرة أن يراعو فروق التوقيت كلا حسب محافظته.

دعاء 8 رمضان 2021

كما أكدت الأحاديث النبوية بأن للصائم عند فطره دعوة لا ترد، كان النبي صلى الله عليه وسلم أن يغتنم أوقات الإجابة ويدعوا الله عز وجل. وها هو شهر رمضان فرصة عظيمة لأن ندعو الله بكل ما نشاء موقنين بأن يستجيب جل وعلى تلك الدعوات ولكن في حينها وحسب إرادته.

ويسن عن النبي محمد أنه عند تناول الإفطار بعد الصيام أن يسمى الصائم الله عز وجل. ويقوم عقب فطره اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت، ذهب الظمأ وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله. بحسب ما رواه أبو داود “حديث صحيح”.

ومن دعاء النبي في اليوم الثامن من شهر رمضان كان يقول أيضا

  • اللهم إنا نسألك العافية من كل بلية، والشكر على العافية. يارب إنا نعوذ بك من كل شر.

  • اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي. رواه ابن ماجه.

  • يارب تقبل صيامنا وقيامنا وسائر أعمالنا، وابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك.

  • اللهم احرسنا بعينك التي لا تنام واكنفنا بكنفك الذي لا يرام واحفظنا بعزك لا يضام.

قد يهمك أيضاً :-

  1. دعاء 8 رمضان 2021 - 1442 | ردد أدعية اليوم الثامن من رمضان كاملا مكتوب
  2. إمساكية شهر رمضان 2021- 1442 في جمهورية مصر العربية “موعد أول أيام الشهر المبارك” وأدعية أستقبال شهر رمضان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *