موعد أول يوم عيد الأضحى في اندونيسيا 2021  والتي تعتبر دولة إندونيسيا، أكبر دولة إسلامية في العالم من حيث عدد المسلمين، كما أن غالبية سكانها من المسلمين والذين يبلغ تعدادهم حوالي أكثر من 260 مليون مسلم،  ونظرًا لكون عيد الأضحى له شكل خاص ومختلف مثل جميع الدول العربية والإسلامية، والتي يميزهم جميعا بصلاة العيد ثم ذبح الأضاحي.. لذلك نحب أن نوضح لكم أنه تفصلنا ساعات قليلة على انتهاء اليوم التاسع من ذو الحجة في جاكارتا . ومن ثم يبحث العديد من المسلمين في أندونيسيا عن موعد أول يوم عيد الأضحى في اندونيسيا والذي ينشره لكم موقع دليل الوطن في السطور التالية

موعد أول يوم عيد الأضحى في اندونيسيا

ووفقا للبحوث الفلكية الأوربية في دولة المكسيك فإن أول أيام ذو الحجة، في دولة أندونيسيا سيكون يوم الأحد الموافق 11 يوليو 2021. ومن ثم سيكون وقفة عرفات في المكسيك 9 ذو الحجة الموافق يوم الإثنين 19 يوليو. كما سيكون موعد أول يوم عيد الأضحى في أندونيسيا هو يوم 10 ذو الحجة الموافق يوم الثلاثاء 20 يوليو.

أول أيام عيد الأضحى هجريا في أندونيسيا أول أيام عيد الأضحى ميلاديا في أندونيسيا اليوم
10 ذو الحجة 1442 20 يوليو 2021 الثلاثاء

 

طقوس الاحتفال بالعيد الكبير في اندونيسيا

ومن ثم كعادة الدول الإسلامية جميعا ومن ضمنهم دولة أندونيسيا أيضا التي تقع في منتصف القارة الأسيوية يكون طقوس عيد الأضحى يبدأ بالاستيقاظ مبكرا ثم صلاة العيد في المساجد الكبيرة حيث يذهب المسلمون في تجمعات رجالا ونساء وأطفالا إلى الساحات الكبرى في العاصمة الأندونيسية وباقي المدن وهم يهللون ويكبرون الله أكبر لأداء صلاة العيد.

موعد صلاة عيد الأضحى في جاكارتا

موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك في جاكارتا اليابان الثلاثاء 20 يوليو 2021 / 01 ذو الحجة 1442
موعد صلاة عيد الأضحى 2021 في جاكارتا – اليابان ( 06:25 )