هناك مجموعة من المواطنين السعوديين والمقيمين داخل المملكة ينتظرون موعد صرف حساب المواطن الدفعة 63 لشهر فبراير 2023 الجديدة الرسمي لصرف الدفعة الجديدة العائدة لحساب المواطن، حيث أن الدفعة القادمة هي رقم 63 والتي سيتم توزيعها في شهر فبراير، فإن اليوم الرسمي لم يتحدد بعد وهو ما يشغل الكثير من الناس، لكنه سيحدث بلا شك في الأيام القادمة نتوقع سيكون في اليوم التاسع من الشهر المقبل.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 63 لشهر فبراير 2023 الجديدة

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 63
موعد صرف حساب المواطن الدفعة 63

كشف برنامج حساب المواطن عن رابط للاستعلام عن أهلية حساب المواطن للأفراد المؤهلين للحصول على المساعدة مع العمليات على النحو التالي:

  • أولاً قم بتسجيل الدخول إلى موقع حساب المواطن باستخدام عنوان URL الرسمي،
  • بالإضافة إلى ذلك اكتب معلومات تسجيل الدخول وكلمة المرور الخاصة بك قبل النقر فوق المربع التالي.

الاستعلام عن حساب مواطن برقم الهوية

بعد ذلك أدخل المعلومات اللازمة بدقة واضغط على التالي، بالإضافة إلى ذلك اختر الجلسة 63 لحساب المواطن بالنقر فوق حقل الاستعلام.

وأخيراً انتظر ظهور جميع المعلومات الخاصة بالدفعة 63 لشهر رجب 1444.

كم هو مبلغ حساب المواطن قبل الزيادة في العقار؟

سيتم تحديد موعد صرف حساب المواطن الدفعة 63 لشهر فبراير 2023 الجديدة بشكل تدريجي وسيكون على النحو التالي:

  • بعد المرسوم الملكي بمد الزيادة الفعلية بنسبة 70٪ من قيمة الدفع لمدة ثلاثة أشهر تبدأ في العام الجديد 2023: 720 ريال سعودي المبلغ المخصص لحساب المواطن لدعم رب الأسرة.
  • يكون مبلغ إعالة المعال لمن تقل أعمارهم عن 18 سنة 215 ريال سعودي، 360 ريال سعودي مطلوب لدعم رب الأسرة وجميع البالغين.

اقرأ أيضًا: موعد صرف حساب المواطن الدفعة الجديدة ٦٣ خلال شهر فبراير المقبل ٢٠٢٣

إلغاء رواتب الأثر الرجعي لعائل الأسرة

تم الكشف عن قضية حاسمة لدعم البرنامج من قبل برنامج حساب المواطن السعودي، إذا تمت إضافة الزوجة بعد إعلان نتائج الأهلية فسيتم اعتماد الطلب بعد مراجعة الأهلية.

للقيام بذلك انتقل إلى الموقع الرسمي للبرنامج وحدد تفاصيل التطبيق، ثم انقر فوق خيار إدارة المرفقات، إرفاق جميع المستندات الداعمة ذات الصلة بالمعلومات الشخصية للمستفيد وأفراد الأسرة.

شروط أهلية حساب المواطن

خضع المستفيدون لجميع الشروط التي سيتم إدراجها لأن معلوماتهم يتم تحديثها بشكل منتظم حتى يتم تحديد أهليتهم للحصول على حساب المواطن، أهم الشروط كالتالي:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ولكن هناك استثناءات عديدة، بما في ذلك الأشخاص الذين يحملون بطاقات التنقل وأزواج المواطن وأبنائه وزوج المواطن.
  • يجب أن يكون لدى المرشح موطن دائم في المملكة العربية السعودية، وأن يكون منزله بعيدًا عن أي ملاجئ حكومية.
  • يجب أن تتوافق البيانات المذكورة مع البيانات المقدمة.

الموعد المستهدف لتقديم وصرف الدعم لبرنامج حساب المواطن السعودي بشكل عام هو فبراير 2023 بحسب وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية، ونتيجة لذلك يكون تاريخ الصرف هو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ويتأخر موعد صرف الدعم أو يقدم بناءً على الإجازات الرسمية التي تحتفل بها المملكة العربية السعودية، من المقرر إرسال الراتب من حساب المواطن السعودي إلى المستفيدين في 9 فبراير 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.