موعد مباراة إيطاليا وإنجلترا بعد ما يقرب من شهر من الدراما الكروية المثيرة والمليئة بالتوتر، تلتقي إيطاليا وإنجلترا، المتأهلتان لنهائي كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، في مباراة من المقرر أن تكون تاريخية على استاد ويمبلي اليوم الأحد.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة إنجلترا وإيطاليا في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة ضمن منافسات نهائي بطولة كوبا أمريكا.

في حين أن المعارك بين الأثقال الأوروبية كانت شائعة إلى حد ما في يورو 2020، فإن هذه المباراة بالذات ستشهد فوز الفريقين بعيدًا عن تجسيد إرثهما في سجلات الفلكلور الكروي.

لقد تحدت إيطاليا التوقعات والتوقعات في بطولة أمم أوروبا 2020، وكانت استثنائية تحت قيادة روبرتو مانشيني هذا العام.

حقق الأزوري سلسلة غير مسبوقة من عدم الهزيمة في الوقت الحالي وهو الفريق الوحيد الذي فاز بجميع مبارياته في يورو 2020.

من ناحية أخرى، شرعت إنجلترا في حملة رائعة لإعادة كرة القدم إلى أرضها في يورو 2020، وهي ليست سوى أداء جيد آخر بعيدًا عن تأمين أول بطولة أوروبية لها على الإطلاق.

استقبلت شباك الأسود الثلاثة هدفهم الأول ضد الدنمارك في الدور نصف النهائي، لكنهم تمكنوا من تحقيق عودة رائعة للوصول إلى أول نهائي في بطولة أوروبا.

تتمتع إيطاليا بسجل جيد أمام إنجلترا وفازت في 11 مباراة من إجمالي 30 مباراة لعبت بين الفريقين، وحققت إنجلترا ثمانية انتصارات وهي قادرة تمامًا على إزعاج خصومها في هذه المباراة.

انعقد اللقاء السابق بين الفريقين الأوروبيين الثقيلين في عام 2018 وانتهى بالتعادل الصعب 1-1، وسجل لورينزو إينسيني هدف التعادل في وقت متأخر من اليوم وهو في حالة ممتازة خلال هذه المواجهة الحاسمة.