موعد مباراة الأرجنتين وأستراليا يواجه منتخب الأرجنتين تحت 23 عامًا نظيره أستراليا تحت 23 عامًا اليوم الخميس في مباراتهما الافتتاحية في أولمبياد طوكيو 2020.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأرجنتين وأستراليا في تمام الثانية عشر والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة والواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في بطولة أولمبياد طوكيو 2020.

وتمثل المباراة أهمية خاصة وأن المنتخبين متواجدين في المجموعة التي يتواجد فيها المنتخب المصري مع نظيره الإسباني وهي مجموعة نارية.

يخوض منتخب أستراليا البطولة بعد فوزه 1-0 على نيوزيلندا تحت 23 عاماً في مباراته التحضيرية الأخيرة الأسبوع الماضي، وسجل ميتشيل ديوك الهدف الوحيد في الدقيقة الثالثة.

اكتفى الأرجنتين بالتعادل 2-2 مع كوريا الجنوبية تحت 23 سنة الأسبوع الماضي، وسجل أليكسيس ماك أليستر وفرناندو فالينزويلا في الشوطين لأمريكا الجنوبية، وتعادل لي دونج جيونج وإوم وون سانج في كل مرة.

إسبانيا تحت 23 عامًا ومصر تحت 23 عامًا هما الفريقان الآخران اللذان يشكلان المجموعة C وسيتنافسان جميعًا على موقعي التأهل المعروضين.

ستكون هذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها المنتخبان في الألعاب الأولمبية وحقق الأرجنتين فوزًا 1-0 في كلتا المناسبتين السابقتين.

سجل أندريس داليساندرو الفائز بالمباراة في إحدى مباريات المجموعة الثالثة في أثينا 2004، وسجل إيزيكيل لافيزي هدف الفوز بعد أربع سنوات في بكين.

حقق الأرجنتين تحت 23 سنة ثلاثة انتصارات من خمس مباريات تحضيرية هذا العام، وعان أستراليا تحت 23 سنة من أربع هزائم متتالية في مباريات ودية قبل أن تعود إلى طرق الفوز أمام نيوزيلندا.

اختار المدرب فرناندو باتيستا تشكيلته النهائية المكونة من 22 لاعباً في 1 يوليو 2021، ويهيمن على الفريق لاعبون يمارسون تجارتهم في الدوري الأرجنتيني الممتاز، حيث يلعب نصف الفريق محليًا.

حارس المرمى جيريمياس ليديسما هو اللاعب الوحيد الذي تجاوز سنه في الفريق.