موعد مباراة الأهلي وكايزر تشيفز يترقب عشاق كرة القدم الإفريقية بشكل عام والكرة المصرية بشكل خاص المباراة المهمة التي ستجمع بين الأهلي وكايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا اليوم السبت في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع نظيره كايزر تشيفز في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت السعودية على ملعب محمد الخامس بالمغرب ضمن منافسات نهائي البطولة الإفريقية.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة إثارة كبيرة للغاية حيث يطمع كلا الفريقين في الفوز بالمباراة والتتويج بالأميرة السمراء.

الأهلي يدخل المباراة وعينه على اللقب العاشر في تاريخه والثاني له على التوالي بينما يدخل فريق كايزر تشيفز المباراة وهدفه كتابة التاريخ وتحقيق أول لقب إفريقي له على حساب نادي القرن وزعيم القارة السمراء.

ونجح الأهلي في تحقيق انتصارات متتالية كبيرة في الدوري خلال الأيام الماضية ويخوض المباراة بمعنويات عالية ويأمل في الفوز باللقب وإهدائه لجماهيره والعودة باللقب الى القاهرة من المغرب.

المارد الأحمر يدخل اللقاء تقريبًا شبه مكتمل الصفوف ما عدا غياب وليد سليمان للإصابة والثنائي ناصر ماهر وأحمد رمضان بيكهام للتواجد مع المنتخب الأولمبي.

ومن المفترض أن يلحق بهم الرباعي محمد الشناوي وطاهر محمد طاهر وصلاح محسن وأكرم توفيق بعد انتهاء المباراة غدًا متوجهين مباشرة إلى اليابان.

وحذر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي لاعبيه من الاستهانة أو الاستهتار بالخصم خاصة وأنها المرة الأولى له في تاريخه يصعد للمباراة النهائية.

وشدد الجهاز الفني على أن أي فريق يتأهل للمباراة النهائية يدل على أنه فريق قوي ويجب التعامل مع المباراة بجدية خاصة وأن النهائي من مباراة واحدة ولا يوجد فرصة للتعويض ومن يركز أكثر سيفوز باللقب.

في المقابل يدخل فريق كايزر تشيفز المباراة بضغوط أقل من الأهلي خاصة وأنها المرة الأولى التي يتأهل فيها للنهائي وفي حال خسارته لن تكون الخسارة التي يبكي عليها مثل الأهلي خاصة وأن المارد الأحمر هو حامل اللقب.

وأكد مدرب الفريق الجنوب إفريقي ولاعبيه أنهم مستعدون لتقديم مباراة قوية أمام الأهلي والخروج باللقب الإفريقي ونزعه من كبير القارة.

ويمتلك كايزر تشيفز مجموعة مميزة من اللاعبين وتمكن من الإطاحة بفريق الوداد المغربي من نصف نهائي البطولة بينما تخطى الأهلي نظيره الترجي التونسي.