موعد مباراة السعودية وكوت ديفوار يبدأ منتخب كوت ديفوار تحت 23 عامًا مشواره في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بمباراة أمام نظيره السعودية تحت 23 عامًا اليوم الخميس، حيث يتواجهان في المباراة الافتتاحية للمجموعة الرابعة.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة السعودية وكوت ديفوار في تمام العاشرة والنصف صباحًا بتوقيت القاهرة والحادية عشر والنصف صباحًا بتوقيت مكة المكرمة ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة في بطولة أولمبياد طوكيو 2020.

يقع المنتخبان في مجموعة تضم منتخب ألمانيا تحت 23 عامًا وحاملة اللقب البرازيل تحت 23 عامًا، مما جعل الفوز في هذه المباراة الافتتاحية حاسمًا.

وصل منتخب كوت ديفوار تحت 23 عامًا إلى هذه المرحلة من خلال كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا في عام 2019، حيث كانت بمثابة تصفيات الأولمبياد.

لقد اجتازوا مرحلة المجموعات، وحققوا فوزًا 1-0 على نيجيريا وزامبيا لتأمين الصدارة، وحجزوا التعادل مع غانا نتيجة لذلك.

وتجاوز منتخب الأفيال أخيرًا منافسه بعد ركلات الترجيح في نصف النهائي بعد التعادل 2-2 في الوقت العادي، حيث سجل يوسف داو ثنائية، حيث قام كل من إسماعيل ديالو وحامد تراوري وكوفي كواو بتحويل ركلات الترجيح.

في نهاية المطاف، فشلوا في المباراة النهائية، وخسروا 2-1 على يد مصر بعد وقت إضافي، على الرغم من التعادل في الدقيقة 89 عن طريق أبو بكر دومبيا.

ومع ذلك، فقد حصلوا على مكان في الأولمبياد بفضل فترة طويلة في البطولة القارية، وسيتطلعون لبدء حملتهم بانتصار يوم الخميس.

سيلعبون مع منتخب سعودي تأهل من خلال بطولة آسيا تحت 23 عامًا.

تأهل فريق سعد الشهري لبطولة الألعاب الأولمبية لكرة القدم للمرة الثانية بعد حملة قارية رائعة في بداية عام 2020.

وتقدموا في البداية خارج المجموعة بسهولة نسبية، حيث هزموا اليابان 2-1 وسوريا 1-0 إلى جانب التعادل مع قطر لينهي السباق برصيد سبع نقاط.

وشهد ذلك تعادلهم مع تايلاند في ربع النهائي، وكان هدف عبد الله الحمدان في الدقيقة 78 يعني تأهلهم 1-0.

ثم فازوا بنفس النتيجة على أوزبكستان في نصف النهائي، لكنهم سقطوا في النهاية في العقبة الأخيرة، وخسروا 1-0 أمام كوريا الجنوبية بعد وقت إضافي في النهائي.

بغض النظر، فقد فازوا بواحد من المراكز الأربعة المتاحة من خلال الوصول إلى الدور نصف النهائي، وسوف يتوجهون الآن إلى البطولة القادمة على أمل تحدي الصعاب والمضي قدمًا.