أخبار التعليم

رابط الاستعلام عن كود الطالب study emis gov eg  لعمل بحث طلاب النقل والشهادة الاعدادية

وزارة التربية والتعليم أطلقت رسمياً موقع الاستعلام عن كود الطالب، للطلاب المقيدين في المدارس الحكومية والتجريبية، والمدارس الخاصة، وذلك باستخدام بالرقم القومي، ويستطيع الطلبة في مراحل النقل والابتدائية والاعدادية، الحصول علي أكواد الطلاب عبر الموقع الرسمي، وسننشر لكم رابط الموقع، والطريقة التي سيتم بها الحصول علي الاكواد، وعبر موقع دليل الوطن سنتيح للطلاب استخراج الأكواد، بادخال الرقم القومي للطالب، والذي يمكن أن يحصل عليه الطالب من شهادة ميلاد الطالب الكمبيوتر، والحصول علي الكود سيسهل للطالب كثيراً، عندما يبدأ في عمل الأبحاث المطلوبة..

الإستعلام عن أكواد الطلاب

دكتور طارق شوقي وزير التربية التعليم، كان قد أعلن عن الغاء الامتحانات في الفصل الدراسي الثاني، بالنسبة لطلاب الصف الثالث الابتدائ، وحتي الثاني الاعدادي، وأيضا الغاء امتحانات الشهادة الاعدادية، ويتم الزام الطلاب بتقديم بحث، عبر موقع الأبحاث الذي أعلنت عنه الوزارة، كما يمكن الحصول علي المادة العلمية للبحث من بنك المعرفة المصري،فأى طالب لديه كمبيوتر يمكن الدخول عبر الانترنت، الي بنك المعرفة، وهي منصة الكترونية، أنشأتها وزارة التعليم للطلاب للتعليم عن بعد، وبها جميع المناهج التعليمية للطلاب في جميع المراحل التعليمية المختلفة.
[bhs]

طريقة الاستعلام عن اكواد الطالب

الطلاب  في صفوف النقل الابتدائى والاعدادي، وطلاب الصف الثالث الالعدادي، يستطيعوا استخراج أكواد الطلاب عبر هذه الخطوات:

  • أولاً يقوم الطلاب  بزيارة رابط الحصول علي أكواد الطلاب
  • سيطلب من الطالب تسجيل الرقم القومي
  • بعد قم بكتابة تاريخ الميلاد
  • ثم اختيار اسم المحافظة التابع لها الطالب.
  • تحديد الجنس بالنسبة للطالب أنثي أو ذكر.

[code2020]

بعد الحصول علي كود الطالب من الموقع السالف ذكرة يمكنك استخدامه، في دخول منصة ادمو للتواصل مع مدرس الفصل في عمل البحث المطلوب تقديمه من طلاب الصف الثالث الابتدائي حتي الصف السادس الابتدائي.

الفئة محرومة من الحصول على كود الطالب

أشارت وزارة التربية والتعليم، الي أن لطلاب الوافدين من الخارج للتعليم في مصر، في كل السنوات التعليمية  لن يكون لهم كود خاص بعم عبر الموقع، لأن الكود مرتبط بالرقم القومي للطلاب في شهادة الميلاد.

تصريحات وزير التعليم حول عمل البحث

اهم الأشياء التي ذكرها وزير التربية والتعليم اليوم في الفيديو الذي ببثه هي:

  • أنه سيتم عرض خمس أبحاث علي الطالب، وعليه اختيار بحث واحد منهم.
  • ويكون البحث خاص بجميع المواد، وعليه القيام بعمله منفرداً، أو مع أربعة من زملاؤه.
  • كما أكد وزير التعليم وفي كلمته  أن الأبحاث مناسبة لكل سنة علي حدة.
  • يمكن عمل الابحاث من الكتب والمراجع لمن ليس عنده نت، وتقديمه يدوياً للمدرسة
  • ولن يكون هناك درجات للبحث
  • وأكد وزير التعليم، أنه سوف يراع اختيار الموضوعات التي تكون مناسبة للطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي
  • وقال أن المشروع البحثي يجب أن يكون مكون من: عنوان البحث، مقدمة البحث، ثم موضوع البحث،وزير التعليم
  • سيتم نشر فيديو  يوم الاحد القادم 5 أبريل وذلك على موقع وزارة التعليم، وذلك لتوضيح الطريقة التي سيتم بها عمل البحث.
  • يوم الخميس القادم ستنشر وزارة التربية والتعليم جدول لجميع الأبحاث المقررة علي طلاب الصفوف الابتدائية والاعدادي، وسيتم عرض خمس أبحاث وعلي الطالب أن يختار بحث واحد فقط ليكتبه.

طلاب الصف الأول الثانوي يبدأون اليوم الامتحانات التجريبية اليوم الأحد الخامس من ابريل، الامتحان بنظام التابلت ويمكن للطالب حله من أى مكان، واستخدام كود الطالب في منصة الامتحانات بيرسون.

يخوض الأن طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي أولي امتحانات الترم الثاني التجريبية ، وفقاً لقرارات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأخيرة بأن بداية امتحانات سنة اولي ثانوي التجريبية ستكون يوم الأحد الموافق الخامس من ابريل الجاري، واليوم الاثنين السادس من شهر ابريل، فسيمتحن طلاب أولي ثانوي في جميع المحافظات مادة اللغة الانجليزية، وذلك بنظام التابلت، وسيكون الامتحان الكتروني عبر الانترنت.

فيديو توضيحي عن طريقة عمل البحث

نشرت صفحة وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي، عبر الفيس بوك الفيديو التوضيحي عن طريق عمل البحث المدرسي للطلاب في النقل الابتدائي وفي سنوات الاعدادي، وذكرت أمثال توضيحية لعمل الأبحاث، حيث وضح مثال لوكان هذا البحث عن المناخ بالنسبة للصف الاول الاعدادي، فعلي الطالب الدخول في المكتبة الرقمية علي عناصر البحث كاملة من ناحية العلمية والجغرافية والاحصائيات الرياضية.

دخول منصة أدمودو Edmodo برقم كود الطالب

طلاب الصفوف الابتدائية والاعدادية يمكنهم دخول منصة ادمودو للتواصل مع الطلاب والمدرسين، وذلك باستخدام رقم كود الطالب، ومن خلاله يمكن للطالب دخول الفصول التي تتواجد علي المنصة التعليمية، حيث قامت كل مدرسة الآن بعمل فصول داخل منصة ادمودو، وكل فصل له رمز معين، يقوم الطالب بالحصول عليه والتسجيل علي منصة ادمودو بكود الطالب وادخال رمزالفصل.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تم إدخال البيانات كامله للحصول على كود الطالب والنتيجه البيانات غير صحيحه
    برجاء المتابعه لارسال البيانات اليكم وإرسال الكود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content is protected !!