نتائج البكالوريا في المغرب 2022، كالمعتاد حيث جاءت الفتيات في صدارة قائمة المتفوقات خلال امتحانات البكالوريا الثانوية المغربية، وذلك في مقابل نسبة عدد الذكور من المتفوقين، وهو الأمر الذي ليس بجديد، فقد اعتدت الفتيات على التفوق على الذكور في السنوات الماضية، وهو ما سنلقي عليه الضوء من خلال السطور التالية.

نتائج البكالوريا في المغرب 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم المغربي أن الفتيات جاءت في صدارة قائمة المتفوقين هذا العام لنجد أن ثماني أشخاص من إجمالي العشر الأوائل كانوا من الفتيات.

ولم يكن الأمر غريباً، فقد اعتادت الفتيات على تحقيق أعلى الدرجات مقارنتاً بالذكر كل عام، فقد كانت النتيجة مقاربة لما تم عرضه العام الماضي، حيث احتلت الفتيات كذلك أكبر عدد من الاوائل، ولم تترك للذكور إلا فرصتين من عشر فرص التفوق.

يرجع الأمر إلى حب الفتيات وإصرارهم ورغبتهن على تحقيق أهدافهم والتفوق الدراسي بشكل مستمر.

موعد إعلان نتيجة البكالوريا المغربية 2022

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم المغربية، بأنه سوف يتم الإعلان عن نتيجة البكالوريا 2022 يوم السادس و العشرون من شهر يوليو وذلك لكافة الاقسام وذلك عقب الانتهاء من تصحيح اوراق الامتحانات.

كما أعلنت الوزارة أن الطلاب تمكنوا من معرفة النتيجة حال أصدرها فوراً، وذلك من خلال المنصات الإلكترونية التي أعلنتها الوزارة، وذلك من باب التسهيل على الطلاب معرفة النتائج الخاصة بهم.

ليس هذا فقط بل يمكن للطالب الاطلاع على تفاصيل درجات المواد التي قام بالامتحان بها من خلال تلك المنصات كذلك وبمجرد ضغطه واحده تظهر أمامك كافة التفاصيل.

حيث قامت وزارة التربية والتعليم المغربية بطرح تلك المنصات من باب تسهيل الزحام و التكدسات التي كانت تحدث للطلاب خلال فترة الاستعلام عن النتيجة بالمدارس.

يهمك أيضاً رابط نتائج البكالوريا سوريا

خطوات الحصول على النتيجة 

كما أن هناك مجموعة من الخطوات يمكن للطالب القيام بها لكي يحصل على نتيجة البكالوريا المغربية بشكل سهل وسريع، وهي كالتالي:

  • دخول الطالب على الموقع الخاص بنتائج البكالوريا 2022 والذي تم تعين من قبل الوزارة، وهو كالتالي:
  •  bac2013.taalim.ma 
  • من خلال الايميل يمكن الدخول على الموقع وكتابة الرقم السري للطالب المراد الاستعلام عن نتيجته، وهي عادتاً ما تكون تاريخ ميلاد الطالب باللغة الإنجليزية.
  • كما يتيح الموقع فرصة تقديم شكوى عند مواجهة صعوبات في الحصول على نتائج البكالوريا المغربية 2022.

نسبة نتيجة البكالوريا المغربية 2022

كما اعلنت وزارة التربية والتعليم المغربية بأن نسبة النجاح هذا العام بين كبيرة ومتينة لكلا من الطلاب وكذلك أولياء الأمور كذلك، كما أنها من النسب العالية مقارنتاً بنتائج الأعوام الماضية رغم الظروف التي كانت تمر بها البلاد من انتشار للفيروس والكثير من الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار الفيروس.

كذلك نجد أن نسبة النجاح الإجمالية هذا العام فهي حوالى 65% من إجمالى عدد الطلاب، وهي نسبة عالية مقارنتاً بنتائج الأعوام الماضية، كما حقق فيها الإناث أكبر قدر من النجاح والتفوق يجعلهم في صدارة قائمة المتفوقين.

كما نجد أن تلك النسبة تضم كافة الأقسام الموجودة في البكالوريا المغربية، من الأقسام العلمية والأدبية والمهنية كذلك.

وبذلك نكون قد وضحنا نتائج البكالوريا في المغرب.. التلميذات يستأثرن بمنصة التفوق كما أوضحنا أنه ليس بالأمر الجديد فقد اعتادت الفتيات ذلك، كما وضحنا خطوات الاستعلام عن النتيجة وكذلك موعد ظهورها نتمنى النجاح والتفوق لكافة الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.