يحتد البحث الان موعد نتائج التوجيهي التكميلي 2023 الأردن نتيجة الثانوية العامة بالمملكة الأردنية بعد ان انتهى عدد كبير من طلاب الثانوية العامة في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية من الانتهاء من الاختبارات نهاية شهر ديسمبر الماضي، والتي استمرت لمدة مقاربة لثلاثة أسابيع متوالية، ويترقب الطلاب وأولياء أمورهم اعلان النتائج بقلق بالغ لأهمية هذه السنة الدراسية في حياة جميع طلابها.

الان موعد نتائج التوجيهي التكميلي 2023 الأردن نتيجة الثانوية العامة بالمملكة الأردنية

                       نتائج التوجيهي التكميلي الأردني 2023
نتائج التوجيهي التكميلي الأردني 2023

 

تتوجه انظار الجميع إلى زارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية منتظرين نزول النتائج أو على الأقل الإعلان عن موعد نزولها على شبكة الإنترنت:

  • وقد صرح الأمين العام بوزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية الأستاذ الدكتور نواف العجارمة أن النتائج الخاصة باختبارات الصف الثالث الثانوي التوجيهي التكميلي سيتم الكشف عنه في بداية شهر فبراير القادم 2023.
  • كما طمأن الأمين العام للوزارة الطلاب وأهاليهم إلى تقارب نسب النجاح وارتفاعها بين الطلاب والطالبات المقيدين في اختبارات التوجيهي التكميلي هذا العام في المدارس الأردنية، كما أكد أن النتائج سوف تكون مرضية إلى حد كبير بين صفوف الطلاب وذويهم.

خطوات الاستعلام عن نتائج التوجيهي التكميلي الأردني لعام 2023

وفرت الوزارة الخاصة بالتربية والتعليم خاصية الحصول على النتائج الخاصة بكل طالب وطالبة من المؤديين لاختبارات التوجيهي في الأردن عبر الموقع الالكتروني بغاية التخفيف والتسهيل على الطلاب وذويهم، ويكون الاستعلام عبر الخطوات السهلة التالية:

  • القيام بفتح موقع وزارة التربية والتعليم، واختيار تبويب نتائج الثانوية العامة عبر الضغط عليه.
  • يتم اختيار القسم الذي ينتمي إليه الطالب وسجل فيه، ثم يطلب الموقع إدخال البيانات الخاصة بالطالب مثل الاسم ورقم الجلوس.
  • تظهر النتيجة بسرعة كبيرة على الموقع بعد ان تعلن الوزارة عن عرضها داخل الموقع رسميا.

اقرأ أيضًا: استعلام عن نتائج الصف السادس الابتدائي الترم الأول ازهري

معلومات عن الثانوية العامة الأردنية لعام 2023

بعد الإعلان الان موعد نتائج التوجيهي التكميلي 2023 الأردن نتيجة الثانوية العامة بالمملكة الأردنية يمكن توضيح بعض المعلومات عن اختبارات التوجيهي التكميلي لعام 2023 داخل المملكة الأردنية الهاشمية.

  • انتهت اختبارات الثانوية العامة الأردنية او ما يعرف باسم التوجيهي التكميلي الأردني في يوم 16 من شهر يناير الجاري بعد ان استمرت ما يقارب مدة 3 أسابيع.
  • وكان المسؤول في وزارة التربية والتعليم الأردنية أن طلاب التوجيهي قد بلغ عددهم إلى 1871 طالب في جميع مناطق الأردن في القسم الأدبي.
  • أما القسم العلمي في التوجيهي التكميلي فقد بلغ عدد طلابه 24271 طالبا وطالبة.

المواد التي اختبرها طلاب الشعبتين الأدبي والعلمي في التوجيهي التكميلي

أما بخصوص المواد التي تم اختبارها من طلاب وطالبات الشعبتين الأدبية ولعلمية في الأردن فكانت كالتالي:

  • بالنسبة للشعبة الأدبية فقد كانت المواد التي تم آداء الاختبارات فيها هي: التربية الإسلامية، اللغة العربية، الرياضيات الأدبي، اللغة الإنجليزية، وغيرها من المواد.
  • اما القسم العلمي فقد كانت أهم مواده التي تم الاختبار فيها هي: الفيزياء، العلوم الأحيائية، علوم الأرض والبيئة، وغيرها من المواد.

وبذلك تم توضيح موعد النتائج الخاصة بالتوجيهي التكميلي في المملكة الأردنية الهاشمية، متمنين لجميع الطلاب دوام التوفيق والنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *