اول ما يبدأ الطلاب وأولياء أمورهم في البحث عنه بعد انتهاء الاختبارات هي النتائج، ويبدأ البحث على محرك البحث جوجل في انتظار أي أخبار جديدة تفيد بطرح النتائج الدراسية.

وكان الفصل الدراسي الأول للصف الثاني عشر في الكويت 2023 قد انتهى منذ عدة أيام، وبدأ الطلاب في انتظار نتائجهم ببالغ القلق في انتظار انتهاء تصحيح أوراق الاختبارات ورصد النتيجة من خلال تطبيق سهل.

نتائج الصف الثاني عشر لفصل الدراسي الأول في الكويت

يمكن لطلاب الصف الثاني عشر البحث عن نتائجهم الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول عن طريق الرقم المدني الخاص بهم فقط في تطبيق سهل، وكانت وزارة التربية والتعليم الكويتية قد هنأت الطلاب والطالبات في الكويت على تويتر على انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الأول، كما أكدت ان الدرجات والنتائج الخاصة بمختلف المواد سوف تكون جاهزة في أقرب وقت فور الانتهاء من تصحيح أوراق الاختبارات ورصد الدرجات.

نتائج الصف الثاني عشر لفصل الدراسي الأول في الكويت
نتائج الصف الثاني عشر لفصل الدراسي الأول في الكويت

أين تظهر نتائج الثانوية العامة في الكويت

من المقرر أن تظهر نتائج الصف الثاني عشر أو الثانوية العامة في الكويت عبر موقع تطبيق “سهل” الذي وفرته الحكومة الكويتية للتسهيل على أبنائها الطلاب في الحصول على درجاتهم لمختلف المواد الدراسية التي تم انتهاء الاختبارات فيها منذ أيام قليلة، بعد أن بدء طلاب الصف الثاني عشر في اختباراتهم في يوم 4 يناير وانتهوا منها في يوم 17 يناير الجاري 2023.

هل تتأخر نتائج الصف الثاني عشر في الظهور

من المتوقع أن تظهر النتائج الدراسية الخاصة بالصف الثاني عشر في فصله الدراسي الأول خلال الأيام القليلة القادمة، وتعتمد الوزارة على تطبيق سهل الالكتروني في رفع درجات كل مادة تم الانتهاء من تصحيح ّأوراقها، حتى يسهل ذلك في اصدار النتائج الخاصة بالطلاب والطالبات المقيدين في الصف الثاني عشر في دولة الكويت بشكلٍ أسرع وأكثر تنظيمًا.

اقرأ أيضًا: التعرف على نتائج الثانوية العامة الكويت 2023 بالرقم المدني

رابط نتائج الصف الثاني عشر في الكويت

يمكن لطلاب وطالبات الصف الثاني عشر في الكويت الحصول على نتائجهم الخاصة بالفصل ال

راسي الأول فور توفرها من خلال التطبيق الالكتروني سهل الذي وفرته وزارة التربية والتعليم الكويتية، من خلال اتباع الخطوات التالية.

  • يتم أولًا تحميل التطبيق في جهاز من أجهزة الهاتف الحديثة.
  • بعد ذلك يبدأ الطالب باختيار مربع وزارة التربية والتعليم الكويتية.
  • في الخطوة التالية يبدأ الطالب في اختيار نتائج الثانوية العامة الكويتية.
  • لا يتطلب الموقع سوى ادخال الرقم المدني الخاص بالمستخدم المستفيد.
  • تظهر بعد ذلك صفحة تطلب من المستخدم ملئ البيانات الظاهرة أمامه فيها بشكل صحيح.
  • لم يتبقى سوى خطوة واحدة وهي خطوة اختيار عرض النتيجة التي سوف تعرض فور طرحها على الموقع الالكتروني سهل.

تنصح وزارة التربية والتعليم الكويتية منسوبيها من أبناء الصف الثاني عشر بالاسترخاء والبعد عن التوتر في انتظار النتائج الخاصة بهم للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2022-2023، كما تنصح الوزارة أبنائها الطلاب باستغلال الاجازة الخاصة بمنتصف العام الدراسي في ممارسة النشاطات والهوايات المحببة لهم حتى يعودوا لمقاعدهم الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني بشغف جديد وهمة عالية لتحقيق نتائج مبهرة في مستواهم الدراسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.