يبحث الكثير من الأشخاص على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالاسم 2023 عبر بوابة التعليم الاساسي eduserv.cairo.gov.eg  وذلك حتى يتعرفون على دراجتهم في جميع المواد وتقوم وزارة التعليم بوضع نتائج الطلاب على البوابة الخاصة بالتعليم بعد أن يتم تصحيح تلك الامتحانات و سنوضح ذلك في مقالنا هذا.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالاسم 2023 عبر بوابة التعليم الاساسي eduserv.cairo.gov.eg

حتى تتعرف على نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالاسم 2023 عبر بوابة التعليم الاساسي eduserv.cairo.gov.eg يجب عليك أن تتبع مجموعة من الخطوات الهامة، ومن بين هذا الخطوات هو القيام بالدخول على  البوابة الخاصة بالتعليم من هنا

ثم بعد ذلك لابد أن تقوم بالضغط على الأيقونة الخاصة  بنتائج الامتحانات، واختر أيقونة المرحلة الأساسية، وأدخل جميع المعلومات التي يطلبها منك الموقع بشكل صحيح، ومن ضمن هذه المعلومات الفصل الدراسي، وكذلك رقم الجلوس.

وبعد ذلك حدد  الأيقونة الخاصة بمعرفة النتيجة وسيظهر أمامك  النتيجة الخاصة بك في جميع المواد التي كانت مقررة عليك.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالاسم 2023 عبر بوابة التعليم الاساسي eduserv.cairo.gov.eg
نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالاسم 2023 عبر بوابة التعليم الاساسي eduserv.cairo.gov.eg

بوابة التعليم الاساسي نتائج الطلاب ٢٠٢٣

تعتبر هذه البوابة هي واحدة من ضمن البوابات التي قامت بتدشينها وزارة التعليم، وذلك لخدمة الطلاب في جميع المراحل التعليمية.

تقدم الوزارة من خلال هذه البوابة الكثير من الخدمات فمن ضمن هذه الخدمات هو إمكانية التعرف على النتيجة من المنزل بدون الذهاب إلى مقر المدرسة.

اقرأ أيضًا: تفعيل رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023

تفسير دلالات الألوان في النتيجة الأولية

يتم الإعلان عن النتيجة بالألوان، وهذه الألوان لها دلائل مختلفة فمن ضمن هذه الألوان اللون الأزرق، وهذا اللون يدل على أن الطالب فاق التوقعات ودرجة تقع ما بين الخمسة وثمانون بالمئة إلى المائة بالمئة.

أما بالنسبة للوان الأخضر فيوضح هذا اللون بأن الطالب متفوق ودرجة تقع ما بين الخمسة وستون إلى الخمسة وثمانين.

وبالنسبة للون الأصفر فهذا يوضح إلى أن الطالب متوسط ،ويحتاج إلى المذاكرة أكثر واللون الأحمر يوضح بأنه ضعيف.

نتيجة رابعة ابتدائي بالرقم القومي

حتى تتعرف على النتيجة الخاصة بك باستخدام الرقم القومي يجب عليك اتباع جميع الخطوات التي تم ذكرها في السابق مع اختلاف بسيط، وهو كتابة الرقم القومي بدل من رقم الجلوس.

إلى هنا ينتهى مقالنا هذا والذى كان بعنوان نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالاسم 2023 عبر بوابة التعليم الاساسي eduserv.cairo.gov.eg وقد قمنا فيه بالتعرف على دلالات الألوان وكذلك بالتعرف على جميع الخطوات التي يمكن اتباعها حتي يتم التعرف على النتيجة سواء كان هذا بالرقم القومي او برقم الجلوس اتمنى من الله سبحانه وتعالى أن تستفيدوا من هذا العرض وأن ينال إعجابكم وأن يحظى باهتمامكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.