يبحث الكثير من الأشخاص على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت  على  نظام الوساطة العقارية الجديد 1444 ورقم الهيئة العامة للعقار 180 يوم لتصحيح الأوضاع وذلك بعد أن  صرح رئيس الهيئة الخاصة بالعقارات بأنه سوف يتم العمل بالنظام الخاص بالوساطة من بداية الثامن عشر من يناير ألفين ثلاثة وعشرون، وقد اعطت العاملين في هذا المجال ما يقرب من حوالي ستة أشهر حتى يتم تصحيح الأوضاع الخاصة بهم بدون أي مقابل مادي.

نظام الوساطة العقارية الجديد 1444 ورقم الهيئة العامة للعقار 180 يوم لتصحيح الأوضاع

يمكن للأشخاص الذين يعملون بهذا المجال أن يقومون بالحصول على التراخيص اللازمة لممارسة النشاط الخاص بالتسويق العقاري بشكل مجاني، وبدون أن يتم دفع أي مبالغ مالية، وذلك في الفترة التي قامت الهيئة بتحديدها.

وقد قامت الهيئة بإتاحة تلك الفترة للعاملين بهذا المجال، وذلك حتى يتم تشجيعهم، وكذلك تحفيزهم للعمل بهذا المجال، والاستمرار به، وبذلك بدون أن يتوقفوا عن العمل بالإضافة إلى ذلك تحسين الأوضاع الخاصة بهم.

اقرأ أيضًا: صرحت الهيئة العامة للعقار بأنه سيتم العمل على نظام الوساطة العقارية من اليوم

رقم الهيئة العامة للعقار

لقد قامت الهيئة العامة الخاصة بالعقارات بتوفير رقم هاتف جوال لعملائها، وذلك حتى يقومون بالاتصال بها في أي وقت حتى يتلقون المشورة، والخدمات التي تقدمها الهيئة، ويحصلون على استفسارات لجميع الأسئلة التي تدور في عقولهم.

والرقم الخاص بتلك الهيئة هو 9668003030099، والمقر الخاص بها يقع على طريق العليا العام داخل حي الياسمين المدون برقم ١٣٣٢٥، وتعمل تلك الهيئة من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الرابعة بعد الظهر.

الهيئة العامة للعقار

لقد قام الرئيس الخاص بتلك الهيئة بتوضيح أن تلك الهيئة هي هيئة خاصة بالتسويق العقاري، وكل الأنشطة العقارية، ويجب على الشخص الذي سوف يقوم بالعمل في هذا المجال أن يكون لديه رخصة من الهيئة العامة.

يقوم النظام الجديد في التوسط بين الطرفين  في عملية بيع العقارات وشرائها، وذلك بأستخدام شبكة المعلومات الدولية الإنترنت.

أهداف نظام الوساطة الجديد

بعد أن قمنا بتوضيح نظام الوساطة العقارية الجديد 1444 ورقم الهيئة العامة للعقار 180 يوم لتصحيح الأوضاع سوف نوضح الهدف من وراء هذا النظام، وذلك في التالي:

  • العمل على تنظيم الأنشطة الخاصة بالعقارات.
  • القيام بتقديم العديد من الخدمات العقارية للعاملين في هذا المجال.
  • العمل على حفظ الحقوق الخاصة بالعاملين في العقارات.

وبهذا فقد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا، والذى كان بعنوان نظام الوساطة العقارية الجديد 1444 ورقم الهيئة العامة للعقار 180 يوم لتصحيح الأوضاع  وقد قمنا فيه بعرض أهداف هذا النظام، وكذلك الرقم الخاص بالهيئة العامة للعقار اتمنى من الله سبحانه وتعالى أن تستفيدوا من هذا العرض، وأن ينال أعجابكم وأن يحظى باهتمامكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.