التخطي إلى المحتوى
ردد دعاء يوم عرفة لهداية الزوج.. أفضل أدعية يوم عرفة للزوج الصالح
دعاء يوم عرفة لهداية الزوج.. أفضل أدعية يوم عرفة للزوج الصالح

دعاء يوم عرفة لهداية الزوج من الأدعية التي تجد بحثا كبيرا للحصول على أفضل أدعية يوم عرفة للزوج الصالح ن حيث تحب كل زوجة أن يكون زوجها في خير حال ويعاملها بما يرض الله تعالى وتتمنى له سعة الرزق والتوفيق والهداية، ويكثر البحث عن دعاء يوم التروية باعتباره ثامن الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة، ويسعى المسلمون للتوجه إلى الله عز وجل بالدعاء والتضرع له مع اليقين في القبول في عرفات المبارك وهو خير يوم طلعت عليه الشمس، فيبحثون عن أدعية وقفة عرفة لسعة الرزق ودعاء يوم عرفة للإنجاب أو الزواج والخطوبة والصحة للمريض وغرها من أمنيات البشر المشروعة، ويستحب الإكثار من الذكر والدعاء في عرفة.

أدعية يوم عرفة لهداية الزوج

في يوم عرفة، يدعو المسلم لنفسه، ولوالديه، وأقاربه، وأصدقائه وأبنائه وسائر المسلمين ومن  أفضل دعاء يوم عرفة ادعية هداية الزوج، ومنها:

  • اللهُمَّ اجعل زوجي من عبادك الصّالحين الملتزمين بطاعتك، واتّباع سنّة نبيّك محمّد – صلّى الله عليه وسلم-، اللهُمَّ اغفر ذنبه، وطهّر قلبه، وحصّن فرْجَه، اللهُمَّ سخّره لي، وسخّرني له، اللهُمَّ جمِّله في نظري.

  • يا رب جمّلني في نظره، اللهُمَّ لا تفرّق بيني وبينه، اللهُمَّ احفظه لي يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام».اللهُمَّ اقسِم له من خشيتك ما تحول به بينه وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّغه به جنّتك.

  • كما تدعو الزوجة فتقول: اللهُمَّ اغفر لزوجي وللمسلمين كافّةً، واعفُ عنه وارحمه، واكتبه مع الصّالحين .

  • ربِّ اجعل زوجي أكثر تمسكًا بدينه، وزده تقربًا إليك. واجعل الصدق في حديثه وسدِّد خُطاه فيما تحب وترضى، اللهُمَّ تجاوز عن سيئاته، واجعل السعادة تصيبه.

  • أيضا، من الدعوات، يا رب اجعل الحزن والهمّ يخطئ طريقه، وأبعد عنه كل ما يكدّر صفوه

فضل يوم عرفة

حيث تأتي أهمية دعاء يوم عرفة لهداية الزوج أنه في أفضل أيام السنة، وقال عنه رسول الله -عليه الصلاة والسلام- :
ما من يوم أكثر أن يعتق فيه عتقاء من النار من يوم عرفة.
لذلك من فضل اليوم العظيم ، أن الدعاء فيه يستجيبه الله تعالى في  هذا اليوم.
ويحق لكل مسلم أن يدعو بما يتيسر، كما جاء عن النبي أنه قال:
خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

اوشك يوم عرفات علي الانتهاء لذلك علي الجميع ان يسعي ليردد الادعية المستحبة في ذلك اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *