التخطي إلى المحتوى
موعد مباراة مصر وإسبانيا اليوم 22 / 7 / 2021 في أولمبياد طوكيو

موعد مباراة منتخب مصر وإسبانيا سيبدأ منتخب مصر الأولمبي مشواره في دورة الألعاب الأولمبية بمباراة قوية أمام نظيره إسبانيا اليوم الخميس في سابورو.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة منتخب مصر وإسبانيا في تمام التاسعة والنصف صباحًا بتوقيت القاهرة والعاشرة والنصف صباحًا بتوقيت مكة المكرمة ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة “مجموعة الموت” في أولمبياد طوكيو.

مما لا شك فيه أن إسبانيا ستقدم منافسة هائلة في الافتتاح لنظيره مصر هذا الأسبوع، لا سيما عند اعتبار أن عمالقة كرة القدم في شمال إفريقيا لم يتخطوا دور الثمانية من قبل على الرغم من وصولهم إلى 15 دورة أولمبية سابقة.

لكن الفراعنة فازوا ببطولة إفريقيا تحت 23 عامًا ليحققوا هذا النجاح، بينما أيضًا في الفوز على منتخب البرازيل تحت 23 عامًا في نوفمبر الماضي، حيث عاد من الخلف ليفوز 2-1.

ومع ذلك، تضاءلت آمال المدير الفني شوقي غريب في الوصول إلى المجموعة الثالثة بعد أن تم رفض السماح للأيقونة محمد صلاح بالانضمام إلى المنتخب، بعد رفض ليفربول الامتثال عندما تم تعيين نجم الدوري الإنجليزي الممتاز في الفترة المؤقتة.

مع عدم قدرة لاعب خط وسط أرسنال محمد النني ولاعب جالطة سراي مصطفى محمد على القيام بالرحلة شرقاً لأسباب مماثلة، ستكون فرقة محلية إلى حد كبير تحاول التغلب على الصعاب والضغط على إسبانيا والأرجنتين في الأيام المقبلة.

في المجموع، سيكون 14 لاعبًا من الفريق الذي حقق التأهل منذ ما يقرب من عامين متاحين لغريب في اليابان، لذا قد تكون وحدتهم عاملاً حاسماً.

يتباهى المنتخب الإسباني بعدد من اللاعبين منذ مسيرتهم إلى الدور نصف النهائي من بطولة أوروبا 2020، وسيكونون المرشحون للانطلاق إلى بداية منتصرة ضد منتخب مصر الذي تأهل للألعاب أكثر من أي دولة أفريقية أخرى.

بعد أن شارك فقط في ثلاث مسابقات أولمبية لكرة القدم منذ حصولها على الميدالية الذهبية على أرضها في عام 1992، عادت إسبانيا إلى منصة التتويج مرة واحدة فقط بعد تتويجها كأبطال في برشلونة، حيث حصلت على الميدالية الفضية كوصيف في سيدني 2000.

الآن، حدد المدرب الحالي لويس دي لا فوينتي اختيارًا مؤلفًا من 22 لاعبًا بشكل مثير للجدل بما في ذلك العديد من الرجال الذين شاركوا في بطولة اليورو هذا الصيف تحت قيادة لويس إنريكي وهو نفسه اللاعب الأولمبي الأكثر مشاركة في الأمة، والذي كان عضوًا في الفريق الفائز في 92.

في المجموع، تضم ستة من كبار النجوم الذين ظهروا بشكل متكرر الشهر الماضي وهم إيريك جارسيا وداني أولمو وميكيل أويارزابال وباو توريس وحارس المرمى أوناي سيمون وصانع ألعاب برشلونة الرائع بيدري.

بينما يعتقد مدرب فريقه رونالد كومان أن إسبانيا يجب أن تقدم له الراحة بعد أن أصبح أول لاعب على الإطلاق يبدأ ست مباريات في نهائيات كأس الأمم الأوروبية أو كأس العالم عندما كان لا يزال يبلغ من العمر 18 عامًا أو أقل، سيكون بيدري في الخدمة في اليابان.

ويبدأ منتخب إسبانيا البطولة بمواجهة مصر، ثم مواجهة مع الأرجنتين قبل اختتام دور المجموعات ضد أستراليا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *