أدعية لهداية الزوج في العام الهجري الجديد 1444، من الأدعية الملحة بالنسبة لكل زوجة، حيث أن الدعاء من أسباب إصلاح العلاقة بين الزوجين، فدعاء الزوجة لزوجها من أسباب التوفيق بينهما بالإضافة إلى أنه يزيد من قوة العلاقة بينهما، وفي هذا المقال نعرض مجموعة من الأدعية التي تقولها المرأة وتتوجه بها إلى ربها لكي يهدي زوجها.

الحياة الزوجية

يمكن شرح الحياة الزوجية في النقاط التالية:

  • الحياة الزوجية تمر بتقلبات عديدة نتيجة للحياة المشتركة بين الزوجية واختلاف الطباع بينهما.
  • على الزوجة عندما ترى أن زوجها يقوم ببعض الأمور التي تضايقها عليها أن تصبر عليه وتحاول الحديث معه.
  • بالإضافة إلى الدعاء والذي يعتبر شكل من أشكال تصليح العلاقة معه، حيث يؤثر الدعاء على الزوج بشكل لا يتخيله عقل.

اقرأ أيضًا: بوستات ادعية دينية مكتوبة جميلة 2022 عبارات اسلامية قصيرة

فضل دعاء الزوجة للزوج

يعتبر الدعاء من أسباب التوفيق بين الأشخاص حيث أن:

الدعاء يعتبر سبب قوي يجعل الزوج والزوجة يعيشان في سعادة وراحة بال.

كما أن الزوجة التي تحتاج إلى هداية زوجها عليها بالدعاء والاستمرارية عليه.

لا شك أنها سترى بعد فترة قصيرة من الوقت نتيجة هذا الدعاء.

أدعية لهداية الزوج في العام الهجري الجديد 1444

إن الزواج سنة من السنن الكونية ويجب أن ندعو الله تعالى لكي يستمر هذا الزواج، ومن ضمن أدعية الزوجة للزوج بالهداية:

لك أن تقول اللَّهمَّ اهدي زوجي لأحسنِ الأخلاقِ، فلا يَهدني لأحسنِها إلَّا أنتَ يا الله، وقيِهِ سيِّئَات الأخلاق والأعمال لا يقي سيئَها إلا أنتَ.

كما اللهمّ يا مسخّر الرّياح لسيدنا سليمان عليه السلام، ويا مسخّر الحوت بسيدنا يونس، ويا مسخّر النار لنبيّنا إبراهيم عليه السلام، ويا مسخّر جبريل لنبينا محمّد، كذلك أسألك أن تسخّر زوجي لى، وأن تكفني شرّه، اللهمّ اجعله قرّة عيني، واجعلني قرّة عينه.

بجانب اللهمَّ أقرّ عيني بصلاح زوجي وتقواه وهدايته إلى الطريق الصحيح، اللهمَّ أقرّ عيني بالذريّة الصالحة لتدخل السعادة إلى قلوبنا جميعًا، وارزقني برّه و طاعته إلى ما تحبه وترضى.

اللهمَّ اجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها، وارزقنا الصبر والحلم أكمله، واجعلنا على منابر من نور، وأسعدني معه وبقربه في الدنيا وفي جنة السرور، واهدنا يا الله لما فيه الخير والصلاح، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: ادعية الجمعة الأولى من شهر رمضان

دعاء الزوجة لزوجها

إن الدعاء من العبادات التي تعود بأثرها الرائع على الإنسان، فإذا أحب الإنسان شخص آخر فعليه أن يدعو له في كل وقت، وعلى الزوجة أن تفعل ذلك مع زوجها ومن هذه الأدعية:

لك أن تقول اللهمَّ اجعل زوجي أحد عبادك الصّالحين الملتزمين يذكرك وطاعتك، وان يتبع سنّة نبيّنا محمّد صلّى الله عليه وسلم.

اللهمَّ اغفر لزوجي ولجميع المؤمنين، واعف عنه وارحمه، واكتبه مع الصّالحين الأخيار.

بالإضافة إلى اللهمَّ إنّي أدعوك بكرمك وجودك يا ذا الجلال والإكرام، أن تحفظ لي زوجي، وتكرمه بالصحة والعافية، وأن تجعل الرزق له ميسّرًا حلالًا طيبًا، وأن تجعل شقائه وتعبه من أجلنا في ميزان حسناته، ربّي إنّني أحببته ولا أرى في الدنيا جمالاً من دونه، فأدعوك ألّا تحرمني منه ولا من حنانه.

وفي نهاية مقالنا عن أدعية لهداية الزوج في العام الهجري الجديد 1444 نكون عرضنا عدد من الأدعية التي يمكن أن ترددها كل زوجة في كل وقت لكي يرزقها الله عز وجل هداية زوجها وصلاحه، بالإضافة إلى الدعاء يجعل الزوجين يعيشان في مودة ورحمة، حيث أن هذا الأمر بيد الله والله تعالى لا يخذل عبدًا رفع يديه إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.